في تصنيف حل مناهج تعليمية بواسطة
يقال إن اللغة أداة تفكير فسر هذه المقولة ؟

مرحبا بكم في موقع الجواب الشامل ، كل الحلول لكافة الأسئلة في كافة المجالات يشملها الجواب الشامل، حلول الأسئلة المنوعة وكذلك كل ما تطرحة من سؤال سيتم الاجابة عنه، كن شامل لكل العلوم والمعارف مع الجواب الشامل كي تتميز بمعلوماتك.

  يقال إن اللغة أداة تفكير فسر هذه المقولة ؟

الأجابة هي :

اللغة ترجمة للأفكار و الحقائق و المفاهيم ، بل هي أداة التفكير، و كلما تطورت القدرة اللغوية ، و ازداد المخزون ، و نستطيع التعبير عن عملية التفكير بشكل أبون ، و أخص التعبير الكتابي ، حتى لا تظل رهينة العقل ، و لن تتنفس إلا بتنفس اللغة فتخرج من شرنقة لتصل إلى الآخر ، و أما إذا فقد الإنسان هذه اللغة فسيصبح عاطلاً عن التفكير و التمازج .

بين اللغة والمجتمع علاقة تأثر و تأثير يمكن ملاحظته في التالي :

تؤثر البنية الاجتماعية على البنية اللغوية . و يتم دعم هذه العلاقة من خلال الاختلاف في أسلوب اللغة و بنيتها باختلاف المراحل العمرية التي يمر بها الفاعل الاجتماعي ، و أن أساليب اللغة التي يلجأ إليها المتحدثون تعكس مسائل تتصل بالأصل الاجتماعي أو الإقليمي ، أو العرقي أو حتى النوع .

هناك علاقة تأثير و تأثر متبادل بين اللغة والمجتمع ، فكلاً منهما يؤثر في الآخر و يتأثر به ، و هناك تفاعل و تداخل قد يصل حد التطابق بين سلوك الكلام و الممارسة الاجتماعية .

1 إجابة واحدة

بواسطة
يقال إن اللغة أداة تفكير فسر هذه المقولة

اسئلة متعلقة

X
مرحبًا بكم في موقع الجواب الشامل، حيث يمكنك طرح استفساراتكم والأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المشرف او من المستخدمين الآخرين .
...